• الصفحة الرئيسية
• كلمة المشرف
• من نحن ؟
• الرؤية و الاهداف
• المكتبة الالكترونية
• عناوين الموزعين
• الاستشارات
• اسمتع للرقية الشرعية
• طلب الحقائب
• الورد اليومي
• جديدنا
• القائمة البريدية
• القرآن فلاش
• مواقع صديقة
• البوم الصور
• الصوتيات و المرئيات
• روابط يوتيوب
• اخبر صديق
2149767214976721497672149767214976721497672149767
 
سـ9ـؤال: هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كٌل على حدة؟سـ30ـؤال: ورد من حديث أمامة بن سهل بن حنيف قول النبي \"صلى الله عليه وسلم\"((من تتهمون؟)) فما معنى الاتهام ؟وما مشروعيته في علاج العين ؟وهل يلزم سـ22ـؤال: حديث عثمان بن ابي العاص حينا ضرب النبي \"صلى الله عليه وسلم\" صدره وقال لشيطانه:(اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة اثناء الرقسـ20ـؤال: بعض الرقاة يشترط لرقيته وقتاً معيناً كوقت غروب الشمس مثلاً فما رأيكم؟سـ8ـؤال: إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم(يُغلى)؟سـ13ـؤال: هل معاداة العائن تقي من العين؟سـ12ـؤال: هل يصاب الإنسان وهو متحصن بالأذكار وهل يصاب العالم؟سـ7ـؤال: الإضافة للماء و الزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره؟سـ14ـؤال: هل يقتصر على العلاج العضوي والنفسي فقط؟سـ24ـؤال: ماالدليل على الشرب من أثر العائن؟
شفاء - سـ4ـؤال: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل؟
الرئيسية >> أخبار الموقع >> سـ4ـؤال: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل؟


تاريخ الاضافة : 12 / 8 / 2011 | عداد الزوار : 2594 | تصنيف الخبر : سؤال فى الرقية


 

سـ4ـؤال: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل؟

جـ4ـواب:

الفرق بينهما عظيم فالاتهام إعمال لحديث النبي (صلى الله عليه وسلم)الصحيح في قوله للمعيون:((من تتهمون)),وهذا مأمور به بنص حديث المصطفى(صلى الله عليه وسلم).

أما التخييل فهو الاستعانة بالشياطين لمعرفة العين والسحر وهو محرم ولقد أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الموقرة بتحريم ذلك في فتوى لها برقم (20361)في 17/4/1419هـ .