• الصفحة الرئيسية
• كلمة المشرف
• من نحن ؟
• الرؤية و الاهداف
• المكتبة الالكترونية
• عناوين الموزعين
• الاستشارات
• اسمتع للرقية الشرعية
• طلب الحقائب
• الورد اليومي
• جديدنا
• القائمة البريدية
• القرآن فلاش
• مواقع صديقة
• البوم الصور
• الصوتيات و المرئيات
• روابط يوتيوب
• اخبر صديق
2167095216709521670952167095216709521670952167095
 
سـ30ـؤال: ورد من حديث أمامة بن سهل بن حنيف قول النبي \"صلى الله عليه وسلم\"((من تتهمون؟)) فما معنى الاتهام ؟وما مشروعيته في علاج العين ؟وهل يلزم سـ15ـؤال: ما هو تسلّط الشياطين في وقتنا الحاضر بشكل خاص وانتشار العين؟سـ6ـؤال: هل يكتفي بأخذ الأثر لمرة واحدة فقط أم لابد من التكرار؟سـ20ـؤال: بعض الرقاة يشترط لرقيته وقتاً معيناً كوقت غروب الشمس مثلاً فما رأيكم؟سـ7ـؤال: الإضافة للماء و الزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره؟سـ2ـؤال: ما هي كيفية أخذ الأثر؟ وهل ينفع الأثر إذا علم العائن؟سـ 1ـؤال: كيف نفرق بين الحاسد و المعجب؟سـ23ـؤال: هناك بعض النفسيين يصر على تسمية طريقة الاتهام التي أصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويضعف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد سـ16ـؤال: ماسبب إخفاق بعض الرقاة في علاج المرضى؟ وما تعليقكم على الطبيب الذي ينكر دور الرقية الشرعية في علاج المرض العضوي كالكسور, فيقول ما لسـ29ـؤال: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله:(وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد ،وتكون من الرجل المحب وتكون من الرجل الصالح....)، نرجوا من فضيلتكم شرح
شفاء - سـ29ـؤال: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله:(وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد ،وتكون من الرجل المحب وتكون من الرجل الصالح....)، نرجوا من فضيلتكم شرح 
الرئيسية >> أخبار الموقع >> سـ29ـؤال: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله:(وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد ،وتكون من الرجل المحب وتكون من الرجل الصالح....)، نرجوا من فضيلتكم شرح


تاريخ الاضافة : 12 / 8 / 2011 | عداد الزوار : 4335 | تصنيف الخبر : سؤال فى الرقية


 

سـ29ـؤال: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله:(وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد ،وتكون من الرجل المحب وتكون من الرجل الصالح....)، نرجوا من فضيلتكم شرح هذه العبارة، وهل يلزم من كل عائن أن يكون حاسداً؟ وهل تكون العين من الصاحب والقريب والصالح وإن كان مازحاً أو مادحاً؟

جـ29ـواب:

الأصل في العين أن تكون من حاسد ،وقد تحصل بالغبطة من غير حسد ظاهر فقد تحدث العين بسبب كلمة من غير حاسد أو من  صديق أو قريب لكنها قد تثير إعجاب الجن الذين يخالطون الأنس أحياناً كما في الحديث المتفق عليه في قصة المسفوعة  قال "صلى الله عليه وسلم":((استرقوا لها فإن بها النظرة))، أي  من الجن .وعلى هذا قد يحدث أن تكون العين من الصديق والقريب والصالح ،بوصف أو مزح أو مدح. حال الجد أو الهزل ،أي أن الصديق والقريب والصالح، قد يتسبب في حدوث العين بقصد ،أو بغير قصد وهو الغالب.