• الصفحة الرئيسية
• كلمة المشرف
• من نحن ؟
• الرؤية و الاهداف
• المكتبة الالكترونية
• عناوين الموزعين
• الاستشارات
• اسمتع للرقية الشرعية
• طلب الحقائب
• الورد اليومي
• جديدنا
• القائمة البريدية
• القرآن فلاش
• مواقع صديقة
• البوم الصور
• الصوتيات و المرئيات
• روابط يوتيوب
• اخبر صديق
2149795214979521497952149795214979521497952149795
 
سـ21ـؤال: بعض الرقاة يصيبه التعب اثناء رقية المريض فيبدأ بالتثاؤب أو التجشؤ ثم يبادر المريض بقوله :إن بك عيناً لأنني تثاءبت أو تجشأت، فما مدى سـ27ـؤال: هل الرقية توقيفية كالعبادات أم أنها خاضعة للاجتهاد والتجربة كما قال النبي \"صلى الله عليه وسلم\"((اعرضوا علي رقاكم لابأس بالرقى مالمسـ29ـؤال: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله:(وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد ،وتكون من الرجل المحب وتكون من الرجل الصالح....)، نرجوا من فضيلتكم شرح سـ25ـؤال: هل بالإمكان استخدام الجن الصالح؟سـ9ـؤال: هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كٌل على حدة؟سـ14ـؤال: هل يقتصر على العلاج العضوي والنفسي فقط؟سـ13ـؤال: هل معاداة العائن تقي من العين؟سـ5ـؤال: هل تسبب العين أمراضاً عضوية ومشكلات مادية أو اجتماعية؟سـ8ـؤال: إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم(يُغلى)؟سـ19ؤال: كيف يتم الاحتراز ممن الإصابة بالعين؟
شفاء - سـ27ـؤال: هل الرقية توقيفية كالعبادات أم أنها خاضعة للاجتهاد والتجربة كما قال النبي \"صلى الله عليه وسلم\"((اعرضوا علي رقاكم لابأس بالرقى مالم
الرئيسية >> أخبار الموقع >> سـ27ـؤال: هل الرقية توقيفية كالعبادات أم أنها خاضعة للاجتهاد والتجربة كما قال النبي \"صلى الله عليه وسلم\"((اعرضوا علي رقاكم لابأس بالرقى مالم


تاريخ الاضافة : 12 / 8 / 2011 | عداد الزوار : 4059 | تصنيف الخبر : سؤال فى الرقية


سـ27ـؤال: هل الرقية توقيفية كالعبادات أم أنها خاضعة للاجتهاد والتجربة كما قال النبي "صلى الله عليه وسلم"((اعرضوا علي رقاكم لابأس بالرقى  مالم يكن فيه شرك))،وما الضابط للتجربة؟

جـ27ـواب:

الرقية مشروعة(خاضعة للاجتهاد والتجربة) بشروطها وأهمها :1) أن تكون بكلام الله تعالى القرآن، والأدعية المأثورة عن النبي" صلى الله عليه وسلم"، والأدعية الصحيحة التي ليس فيها شرك ولا بدعة وبألفاظ  مفهومه لقوله" صلى الله عليه وسلم":((اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقى مالم يكن فيه شرك)).

2)أن تخلو من الألغاز والطلاسم والأدعية التي لا تفهم أو الحركات الغامضة.

3)أن يعتقد الراقي والمرقي بأن الشافي هو الله تعالى وأن هذه الأسباب إنما تنفع بتقديره سبحانه.

4)إخلاص النية والتوجه إلى الله حال القراءة والدعاء.