• الصفحة الرئيسية
• كلمة المشرف
• من نحن ؟
• الرؤية و الاهداف
• المكتبة الالكترونية
• عناوين الموزعين
• الاستشارات
• اسمتع للرقية الشرعية
• طلب الحقائب
• الورد اليومي
• جديدنا
• القائمة البريدية
• القرآن فلاش
• مواقع صديقة
• البوم الصور
• الصوتيات و المرئيات
• روابط يوتيوب
• اخبر صديق
2167092216709221670922167092216709221670922167092
 
سـ30ـؤال: ورد من حديث أمامة بن سهل بن حنيف قول النبي \"صلى الله عليه وسلم\"((من تتهمون؟)) فما معنى الاتهام ؟وما مشروعيته في علاج العين ؟وهل يلزم سـ8ـؤال: إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم(يُغلى)؟سـ 1ـؤال: كيف نفرق بين الحاسد و المعجب؟سـ6ـؤال: هل يكتفي بأخذ الأثر لمرة واحدة فقط أم لابد من التكرار؟سـ10ـؤال: هل أخذ الأثر يسبب عداوة؟سـ21ـؤال: بعض الرقاة يصيبه التعب اثناء رقية المريض فيبدأ بالتثاؤب أو التجشؤ ثم يبادر المريض بقوله :إن بك عيناً لأنني تثاءبت أو تجشأت، فما مدى سـ20ـؤال: بعض الرقاة يشترط لرقيته وقتاً معيناً كوقت غروب الشمس مثلاً فما رأيكم؟سـ5ـؤال: هل تسبب العين أمراضاً عضوية ومشكلات مادية أو اجتماعية؟سـ4ـؤال: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل؟سـ7ـؤال: الإضافة للماء و الزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره؟
شفاء - سـ23ـؤال: هناك بعض النفسيين يصر على تسمية طريقة الاتهام التي أصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويضعف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد 
الرئيسية >> أخبار الموقع >> سـ23ـؤال: هناك بعض النفسيين يصر على تسمية طريقة الاتهام التي أصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويضعف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد


تاريخ الاضافة : 12 / 8 / 2011 | عداد الزوار : 3472 | تصنيف الخبر : سؤال فى الرقية


سـ23ـؤال: هناك بعض النفسيين يصر على تسمية طريقة الاتهام التي أصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويضعف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم) فما رأيكم؟

جـ23ـواب:

نعم دأب كثير منهم على هذا سامحهم الله بل أرجعوها إلى إحدى الطرق العلاجية النفسية القديمة أو ما يسمى بالإيحاء! ومن ينشد الحق منهم فسيجده، أما الجدل فقد تركناه ونحن محقون طمعاً في ثواب الله، أما الحديث السابق فقد تم تخريجه في الفصل الثاني من هذا الكتاب فيرجع إليه، وهب أنه ضعيف كما يقولون، فإن له شاهداً في صحيح مسلم عن جابر قال :سمعت رسول الله" صلى الله عليه وسلم" يقول :)) إن الشيطان يحضر أحدكم  عند كل شيء من شأنه))(1)،وأقول: الا يحضر عند العين؟ ورسول الله "صلى الله عليه وسلم" يقول:(( يحضر أحدكم عند كل شيء )) فسبحانك ربي! فاللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه وصلى الله على محمد وآلة وسلم