• الصفحة الرئيسية
• كلمة المشرف
• من نحن ؟
• الرؤية و الاهداف
• المكتبة الالكترونية
• عناوين الموزعين
• الاستشارات
• اسمتع للرقية الشرعية
• طلب الحقائب
• الورد اليومي
• جديدنا
• القائمة البريدية
• القرآن فلاش
• مواقع صديقة
• البوم الصور
• الصوتيات و المرئيات
• روابط يوتيوب
• اخبر صديق
2091785209178520917852091785209178520917852091785
 
سـ18ـؤال: هل أخذ الأثر البسيط من العائن كاف أم لابد من الاغتسال؟سـ7ـؤال: الإضافة للماء و الزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره؟سـ24ـؤال: ماالدليل على الشرب من أثر العائن؟سـ5ـؤال: هل تسبب العين أمراضاً عضوية ومشكلات مادية أو اجتماعية؟سـ9ـؤال: هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كٌل على حدة؟سـ15ـؤال: ما هو تسلّط الشياطين في وقتنا الحاضر بشكل خاص وانتشار العين؟سـ21ـؤال: بعض الرقاة يصيبه التعب اثناء رقية المريض فيبدأ بالتثاؤب أو التجشؤ ثم يبادر المريض بقوله :إن بك عيناً لأنني تثاءبت أو تجشأت، فما مدى سـ23ـؤال: هناك بعض النفسيين يصر على تسمية طريقة الاتهام التي أصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويضعف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد سـ25ـؤال: هل بالإمكان استخدام الجن الصالح؟سـ13ـؤال: هل معاداة العائن تقي من العين؟
شفاء - سـ22ـؤال: حديث عثمان بن ابي العاص حينا ضرب النبي \"صلى الله عليه وسلم\" صدره وقال لشيطانه:(اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة اثناء الرق
الرئيسية >> أخبار الموقع >> سـ22ـؤال: حديث عثمان بن ابي العاص حينا ضرب النبي \"صلى الله عليه وسلم\" صدره وقال لشيطانه:(اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة اثناء الرق


تاريخ الاضافة : 12 / 8 / 2011 | عداد الزوار : 4204 | تصنيف الخبر : سؤال فى الرقية


 

سـ22ـؤال: حديث عثمان بن ابي العاص حينا ضرب النبي "صلى الله عليه وسلم" صدره وقال لشيطانه:(اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة اثناء الرقية وأنتم ترقون بنية شفاء هذا الجسد وهداية لهذا اللبس فكيف نوفق بين الحديث وبين نية الشفاء والهداية؟

جـ22ـواب:

 بداية هذا الحديث الشريف توضح الجواب على هذا، فقد شكى عثمان بن أبي العاص لرسول الله "صلى الله عليه وسلم" بقوله: عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي ! فقال عليه الصلاة والسلام:((ذاك الشيطان))،فهذه حالة خاصة تحتاج إلى شدة  في المعاملة لأنه شيطان كافر بدليل أنه لا يريد الصلاة  ومع ذلك أخرجه الرسول "صلى الله عليه وسلم" ولم يقتله فهذه إحدى طرق تغيير المنكر وإزالته وليس بالضرورة أن تكون هذه قاعدة فالتدرج في إنكار المنكر مطلب شرعي والله أعلم